التخطي إلى المحتوى الرئيسي

صدور أمر ملكي بتقديم عملية الإختبارات فى السعودية إلي ما قبل رمضان

ففى مساء يوم السبت تم صدور امر ملكي قضي بتقديم موعد اختبارات نهاية العام الدراسي فى المملكة العربية السعودية إلي ما قبل شهر رمضان المبارك.

وقد تم استقبال هذا الأمر الملكي بإرتياح كبير من قبل منسوبي التعليم والطلاب وأولياء الأمور, خاصة وأن جميع المعنيين بهذا الموضوع كانو شديدي التخوف من بعض المشاكل فيه, لا سيما المعلمات اللاوتي يقطعن المئات من الكيلومترات بشكل يومي من أجل الوصول إلي مدراسهن, هذا بالإضافة إلي وجود العديد من الإلتزامات المنزليه.
أطول إجازة للمعلمين والطلاب


ووفقا لما جاء فى الأمر الملكي, فمن المتوقع بان تكون إجازة نهاية هذا العام الدراسي حوالي ثلاثة أشهر وعشرين يوما, حيث نجد بان الإختبارات ستنتهي قبل شهر رمضان, ويقوم الطلاب بالعودة إلي مقاعد الدراسة بعد الحج, لكي تصبح بذلك أطول إجازة للمعلمين والطلاب فى تاريخ وزارة التعليم.

الرئيس الايراني: سياسات التلويح بالحرب لا تخيف ايران وملايين يحتجون في طهران

قال الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم الجمعة في خطاب نقله التلفزيون الايراني ان السياسات التي تلوح باستخدام الحرب ضد بلاده لن يخيفهم، وذلك مع تصاعد حالة التوتر في العلاقات بين ايران والولايات المتحدة الأمريكية منذ ان تولى الرئيس الجديد دونالد ترامب مقاليد السلطة.

وقال روحاني في خطابه، ان بعض الشخصيات ممن هم معدومين الخبرة يهددون ايران من المنطقة ومن امريكا، وعليهم ان يفهموا ان لغة التهديد لم تفلح ابدا مع بلاده، فعليهم ان يتعلموا الاحترام والايرانيون سيواجهون بقوة سياسة التلويح بالحرب.

وقال سفير روسيا في الولايات المتحدة الأمريكية، سيرحي كيسلياك، انه ليس هناك اي خلافات جوهرية بين بلاده وبين الولايات المتحدة الأمريكية فيما يخص الاتفاق النووي الايراني.



ونقلت تصريحات السفير اليوم وكالة الانباء الروسية، حيث قال ان الخلاف بين الطرفين قائم على اسلوب صياغة الاتفاق وليس جوهره.

ونظم مئات الألاف من الايرانيين مظاهرات احتجاجية اليوم الجمعة ضد ترامب لدعم مؤسساتهم السياسية والدينية بعد ان قال ترامب انه وجه اليهم تحذيرا.

وتأتي هذه الاحتجاجات بالتزامن مع ذكرى الثورة الاسلامية التي اطاحت بحكم الشاه الحليف القوي لأمريكا، والتي كانت قد اندلعت في عام 1979، وشارك في الاحتجاجات رجال من الشرطة والجيش حيث اجتمعوا في ميدان أزداي "الحرية" بالعاصمة الايرانية طهران، ورفعوا لافتات كتب عليها "الموت لأمريكا" كما رفعوا دمى لترامب وعزفت فرق الشرطة العسكرية موسيقى لأغاني ثورية.

ودعى الزعيم الديني لايران اية الله علي خامنئي الايرانيين يوم الثلاثاء الماضي للاحتشاد لهذا اليوم للتأكيد على ان ايران لا تخشى من تهديدات الرئيس الأمريكي.

ونقل التلفزيون الايراني لقطات لمحتجين يدوسون صور ترامب الملقاة على الأرض، وقال احد الشباب المشارك في الاحتجاجات انهم لا يخشون شيئا وعلى استعداد للتضحية بارواحهم من اجل زعيمهم.

وكان ترامب قد وجه تحذيرات لايران وفرض عقوبات جديدة على خمسة وعشرين كيانا اقتصاديا ورجل اعمال متعلقين بايران، على خلفية اجراء احد التجارب على صاروخ باليستي، وقالت ايران ان هذا ليس له علاقة بالاتفاق النووي الايراني وانها لن تتخلى عن برنامج الصواريخ البايستية الخاص بها.

والقى رئيس ايران حسن روحاني كلمة للمحتشدين في ميدان ازادي اكد فيها على انهم لا يخافون من سياسات امريكا بالتلويح بالحرب ضد ايران.

واظهر المحتجون الذين بلغت اعادادهم ملايين الأشخاص في مختلف انحاء البلاد غضبا شديدا ضد امريكا واسرائيل وحمل بعضهم خلال المسيرات صور للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي كتبوا عليها عبارات معادية لهم.

ويتمسك القوى الكبرى الأخرى التي وقعت الاتفاق مع ايران بشأن تقييد برنامجها الووي بالاتفاق الذي قال ترامب في العديد من المرات انه يريد الغاءه او تعديل بنوده.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الهلال يتطلع لإنهاء الدوري السعودي مبكرا من خلال بوابة "نادي الشباب"

يقوم فريق الهلال السعودي بالسعي القوي حتي يحسم لقب الدوري السعودي لكرة القدم وذلك قبل جولتين على إختتام تلك المسابقة, وذلك حين يقوم بالحلول ضيفا, مساء اليوم الخميس, على نظيره الشباب, على أرض ملعب الملك فهد الدولي فى مدينة الرياض , فى ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من المسابقة.


ولكي يقوم الهلال بتعزيز رقمه القياسي فى تحقيق عدد الألقاب ورفعها من ١٣ إلي ١٤ لقب, يحتاج إلي نقطتين لإستعادة اللقب الذي تغيب عنه منذ موسم 2010-2011.


ونجد بان نادي الزعيم المتصدر بإمتلاكه ٥٧ نقطة يبتقد بفارق ثماني نقاط عن أقرب المنافسين له "نادي النصر" وهو بطل الموسمين قبل الأخير, وبقارق تسع نقاط عن فريق الإتحاد الكامن فى الترتيب الثالث من جدول الدوري السعودي.


جدير بالذكبر بأن مباراة الذهاب فى منافسات الدور الاول قد انتهت بتحقيق الفوز لنادي الهلال على الشباب بثلاثية أهداف نظيفة حيث يمتلك الزعيم فى رصيدع ٥٣ هدفا, وعليه ١٣ فقط.


وعندما نذهب إلي الجهة المقابلة, فنجد بان الشباب يحتل المركز الخامس بإمتلاكه رصيد 30 نقطة, ولديه 26 نقطة وعليه 29 ويقوم بالسعي القوي حتي يتمسك بالمركز الخامس, على الرغم من أ…