التخطي إلى المحتوى الرئيسي

صدور أمر ملكي بتقديم عملية الإختبارات فى السعودية إلي ما قبل رمضان

ففى مساء يوم السبت تم صدور امر ملكي قضي بتقديم موعد اختبارات نهاية العام الدراسي فى المملكة العربية السعودية إلي ما قبل شهر رمضان المبارك. وقد تم استقبال هذا الأمر الملكي بإرتياح كبير من قبل منسوبي التعليم والطلاب وأولياء الأمور, خاصة وأن جميع المعنيين بهذا الموضوع كانو شديدي التخوف من بعض المشاكل فيه, لا سيما المعلمات اللاوتي يقطعن المئات من الكيلومترات بشكل يومي من أجل الوصول إلي مدراسهن, هذا بالإضافة إلي وجود العديد من الإلتزامات المنزليه. أطول إجازة للمعلمين والطلاب ووفقا لما جاء فى الأمر الملكي, فمن المتوقع بان تكون إجازة نهاية هذا العام الدراسي حوالي ثلاثة أشهر وعشرين يوما, حيث نجد بان الإختبارات ستنتهي قبل شهر رمضان, ويقوم الطلاب بالعودة إلي مقاعد الدراسة بعد الحج, لكي تصبح بذلك أطول إجازة للمعلمين والطلاب فى تاريخ وزارة التعليم.

ديزني تستحوز على حصة اكبر من يورو ديزني بصفقتها مع الوليد بن طلال

تمكنت الشركة الأمريكية المعروفة في مجال انتاج الأفلام وصناعة الترفيه من الاستحواز على حصة اكبر من شركة يورو ديزني، بعد ان عقدت صفقة مع الملياردير السعودي الوليد بن طلال تبادل بموجبها حصتها المملوكة لها في مدينة الملاهي الفرنسية ومقدارها 9% مع حصة شركة المملكة القابضة المملوكة للملياردير السعودي.

وتعد شركة المملكة القابضة وصاحبها الأمير السعودي الوليد بن طلال من اكبر المستثمرين بالولايات المتحدة الأمريكية في صناعة التكنولوجيا والصناعات الترفيهية، ولديه حصة من شركة تويتر تقدر بحوالي 5% من قيمة اسهمها.

وقالت شركة المملكة القابضة اليوم الجمعة، انها قد بادلت ما مقداره 90% من حصتها في يورو ديزني مع احد الحصص المملوكة لشركة والت ديزني، وان ارباحها من هه الصفقة تقدر بحوالي 61 مليون دولار.

اما شركة والت ديزني، فقالت انها قد قامت بشراء اسهم من شركة المملكة القابضة بسعر السهم الواحد اثنين يورو، وبذلك تكون حصتها الكلية في يورو ديزني قد ارتفعت الى 85.7% بعد ان كانت قيمتها 76.7% فقط.



وتم افتتاح مدينة ملاهي ديزني لاند في العاصمة الفرنسية باريس في عام 1992 وتديرها شركة يورو ديزني، وواجهت هذه المدينة معوقات ضخمة وتعثرت بسبب ما عليها من مديونيات، وعدم قدرتها على جذب اعداد كافية من الزوار، بالاضافة الى ان الزوار لا ينفقون ما يكفي من اموال على السلع والاغذية التي تباع هناك بحسب ما قال المديرون في يورو ديزني.

وقال المديرون ايضا انهم كانت لديهم توقعات مفرطة في التفاؤل وقت افتتاح المديمة وهو ما جعلهم يستدينون كثيرا وينفقوا عليها بسخاء، الا ان توقعاتهم لم تكن صحيحة.

وبذلك تكون شركة الممكة القابضة لديها حصة من يورو ديزني قيمتها 1% فقط بعد الانتهاء من تلك الصفقة مع والت ديزني، وقالت المملكة القابضة ان هذه الصفقة قيمتها 151 مليون دولار وانها متوافقة مع الاستراتيجية الاستثمارية التي تتبعها الشركة وتعبر عن استمرارها في وضع ثقتها في العلامة التجارية العريقة "ديزني" حيث اكد الامير الوليد بن طلال ان شركته مازالت على ثقتها في ديزني وعلى عهدها بوضع استثمارات لها في فرنسا.

وشركة ديزني تأسست في عام 1923 واسسها الاخوان والت وروي ديزني وكانت في الاساس استوديو للرسوم المتحركة قبل ان يصبح الاستوديو الاضخم من نوعه في هوليوود، وتصبح الشركة مالكة لعلامة تجارية تدير احدى عشرة مدينة ملاهي ومجموعة من شبكات الاذاعة والتلفزيون.

والمقر الرئيسي للشركة يقع في كاليفورنيا وهي من مكونات مؤشر دا جونز الصناعي بالولايات المتحدة الامريكية.

ودخلت ديزني الى العالم العربي في سبعينيات القرن الماضي بعد دبلجة بعض اعمالها مثل فيلمها سنو وايت والاقزام السبعة باللغة العربية باللهجة المصرية وسلمت نسخة من الفيلم للمخرج المصري الكبير احمد كمال مرسي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مقتل 3 واصابة 7 في البحرين بعد محاولتهم الهرب نحو ايران

قالت الحكومة البحرينية مساء امس الخميس ان قوات الامن قد قتلت ثلاثة اشخاص واعتقلت سبعة كانوا معهم على متن احد القوارب التي كانت تحاول الهروب من البحرين الى ايران، وذلك بعد تبادل لاطلاق النار بين قوات الامن والهاربين. ,وقالت السلطات ان هؤلاء كانوا ضمن عملية هروب وقعت الشهر الماضي من سجن جو المركزي، وبثت الشرطة البحرينية في مؤتمر صحفي لقطات مصورة يظهر فيها قوات الأمن الخاصة البحرينية يتبادلون اطلاق الرصاص مع بعض الأشخاص المحمولين على متن قارب صغير ينطلق بعيدا عن اليابسة. وقال طارق الحسن، قائد الشرطة البحرينية، انه من بين المعتقلين السبعة يوجد اثنين مصابين وقال ان العتقلون كانوا ضالعين في عدة احداث ارهابية من ضمنها قتل افراد امن وصناعة قنابل. وقال الحسن انهم عندما رصدوا القارب، اطلق من بداخله النار بكثافة على دورية الامن، وهو ما جعلهم يردوا بالمثل على مصدر اطلاق النار بحسب القواعد القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات، وحتى تمت السيطرة على القارب, واضاف ان المضبوطين وجد بحوزتهم بعض الأدلة المادية التي تثبت ان لهم اتصالات ببعض العناصر الارهابية الايرانية وضبطت هذه الأدلة بعض القبض عليه

دراسة تؤكد على حاجة الجسم للبروتين مع التقدم في العمر لحماية الكتلة العضلية

قالت دراسة امريكية حديثة، ان تناول وجبات غنية بالبروتينات من مصادر نباتية او حيوانية قد تساعد الانيان على الحفاظ على عضلات اكثر قوة واكبر حجما حتى مع التقدم في السن. وقادت فريق البحث في هذه الدراسة الباحثة كيلسي مانجانو، والتي تعمل بجامعة ماساتشوستس، والتي قالت ان الأشخاص الذين يتناولون غذاء غني بالبروتينات غالبا ما يتمتعون باجسام لديها كتلة عضلية اكبر وعضلات فخذ اكثر قوة من غيرهم. واوصى معهد الطب الأمريكي بضرورة تناول الشخص البالغ ما قيمته 0.8 جرام من البروتين لكل كيلو جرام من وزنه يوميا، اي ما يعادل تقريبا ستة وخمسين جرام من البروتين لشخص يزن سبعين كيلو جرام يوميا، والبروتين يتوفر في العديد من المصادر النباتية والحيوانية، مثل اللحوم والدجاج والأسماك والبيض والحبوب وبعض الخضروات والمكسرات. ونشرت الدراسة في دورية "ذا امريكان جورنال اوف كلينكال نيوتريشين" وقال الباحثون المشاركون في الدراسة انه من المعروف ان البروتين يعمل على حماية كثافة العظم ويحمي الكتلة العضلية ويحافظ على قوتها، ولم تحدد الدراسة ما اذا كان البروتين الذي يقوم بهذا العمل يجب ان يكون من مصدر محدد ام ان ال

الحكم بالسجن سبعة سنوات على وزير الموارد المائية المصري السابق في قضية فساد

اصدرت محكمة مصرية حكما بالسجن لسبعة سنوات على وزير الموارد المائية السابق محمد نصر الدين علام البالغ من العمر اربعة وستين عاما، يوم امس الخميس، وذلك بعد ادانته في احدى قضايا الفساد. وتولى علام منصب وزير الموارد المائية في الفترة من شهر مارس 2009 وحتى قيام ثورة يناير 2011، بعد ان اقال الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك حكومة رئيس وزراءه احمد نظيف، بضغط من المحتجين، في الانتفاضة التي انتهت بخلع مبارك بعد ثلاثين عاما من الحكم. واحيل الوزير السابق الى محكمة جنايات الجيزة بتهمة تتعلق بالسماح لأحد الشركات الخاصة بالبناء لتستولي على اراضي زراعية تصل مساحتها الى ستة وعشرين الف فدان، كانت هذه المساحة مخصصة من اجل استغلالها في الزراعة. وكانت النيابة العليا للأموال العامة، التي تقوم بالتحقيق في واقعة الفساد مع وزير الموارد المائية السابق ورجل الأعمال الذي تم تغيير مخصصات الأرض لصالحه وهو احمد عبد السلام قورة، قد اهدرا اموال بقيمة 37 مليار جنيه مصري ما يعادل اثنين مليار دولار بالسعر الحالي للعملة المصرية. وتم نقل علام من قاعة المحكمة الى السجن مباشرة حيث سيقضي فترة العقوبة، وحكمت المحكمة غ